الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:27 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة حسب آخر صور للأقمار الصناعية والتي أشارت إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

القبة الحرارية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن موجات الحر التي ضربت العالم هي نتيجة تأثير القبب الحرارية، لافتة إلى أن القبة الحرارية هي مركز لقيم الضغط المرتفع في طبقات الجو العليا حيث تظل ثابتة لمدة أسبوع أو أكثر.

ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت هيئة الأرصاد، أن منطقة الضغط المرتفع ينتج عنها في الغالب طقس حار والكثير من أشعة الشمس وقليل من تكونات السحب الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع درجات الحرارة خلال تلك الفترة.

متى تنتهي الموجة الحارة

وأوضحت هيئة الأرصاد أن البلاد تعرضت خلال الأيام الماضية إلى موجة شديدة الحرارة، ومن المتوقع استمرارها خلال الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة المحسوسة على محافظات الوجه البحري والقاهرة تجاوزت 40 درجة مئوية، بينما كسرت حاجز الـ 45 درجة مئوية.

درجات الحرارة

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، فأنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة يومي الاثنين والأربعاء المقبلين إلى 46 درجة على جنوب البلاد، أما شمال البلاد تصل درجات الحرارة الى 40 درجة نهارًا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس وتحديدا فترة الظهيرة حيث يزيد من الاحساس بحرارة الطقس تحديدا مع وجود نسب الرطوبة العالية.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: حالة الطقس غدا شديد الحرارة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة