الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:25 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيه ساعة إجابة.. أبرز الأدعية اليوم الجمعة

يوم الجمعة
يوم الجمعة

يوم الجمعة، فيه ساعة إجابة لا يوافقها عبد مؤمن، إلا وغفر المولى عز وجل له، كما أخبرنا النبي صلى عليه وآله وصحبه وسلم.

وأكد العلماء تكثيف الدعاء في يوم الجمعة من بعد صلاة العصر وحتى غروب الشس، ويقدم "الطريق" أبرز الأدعية في يوم الجمعة، على النحو التالي:

آللهُــــــمَّ اسقِ قلوبنا بِذكركَ حتّى تُروى، وأشبع أرواحنا بطاعتك حتّى تَقوى، وكُن بِنا رؤوفاً رحيماً فلا ملجأَ لنا سِواك ولا مَأوى.

اقرأ أيضا:

انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

آللهُــــــمَّ فرّج أُموراً ضَاقت بها صُدورنا، وعجزت بها حيلتنا وقلّ بها صَبرنا، اللهُــــــمَّ أَسعِد قلوبنا بما أنتَ أعْلَمُ بِهِ مِنا‎ اللهم آمين يارب العالمين.

اللهم نسألك في يوم الجمعة أن تمسح عنا أوجاعنا، وتنير ظلمات ليالينا، وارزقنا من كل مداخل الخير، اللهم حقق أمانينا في رضاك، وفرج هم كل مهموم واللهم شافي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اسقينا فرحآ فينا ياارب العالمين.

آللهم في يوم الجمعة، أفرح قلوبنا، وأغسل أحزاننا وهمومنا، واغفر ذنوبنا وخطايانا، واشف مرضانا، وارحم موتانا وموتى المسلمين، آللهم ما قسمت في هذا اليوم من خير، وبركة وسعادة، ومغفرة، وشفاء، وعافية، وسعة رزق واستجابة دعاء، فاجعل لنا منه أوفر الحظ.

- اللهم السعة والمُتسع والرحابة واليُسر، اللهم الصبر المتبُوع بالمكارم، اللهم الرزق المدرار في عِلمي وعَملي وكُل أمري، اللهم جُودك يا من إذا أعطى تفضّل.

اقرأ أيضا:

عاجل.. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2023… خاص