الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:09 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تؤثر على صحة القلب.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس

الطقس الحار يؤثر على القلب
الطقس الحار يؤثر على القلب

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، في ظل موجة ارتفاع درجات الحرارة التي تسود البلاد، متوقعة استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الأحد، أن البلاد ستتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا أو القبة الحرارية، مشيرة إلى ان ارتفاع الحرارة يسبب الإجهاد الحراري ويؤثر على صحة القلب.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: شديد الحرارة على أغلب الأنحاء

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من الموقع زيادة فترات سطوع آشعة الشمس وحبس الرطوبة في درجة قريبة من الأرض، نتيجة الارتفاع الجوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي تسود أجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأكملت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قائلة: "الموجة دي أول مرة تطول أوي كده، كنا متعودين تكون يومين أو ثلاثة أيام، لكن دي مكملة بدرجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها، وفي هذه الأجواء يلزم تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وبالتحديد من 12 ظهرا وحتى 4 عصرا، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، و ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون".