الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:26 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«علاقات قوية وروابط وثيقة».. أمريكا وسويسرا وإسبانيا وفرنسا يهنئون مصر بذكرى ثورة 23 يوليو

 وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وإسبانيا وفرنسا، اليوم الأحد، التهنئة إلى مصر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 م.

وأعربت إدارة الشرق الأدنى بالخارجية الأمريكية عن أطيب التمنيات لشعب وحكومة مصر بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني.

وأكدت الإدارة - فى تدوينة نشرتها السفارة الأمريكية بالقاهرة- تطلعها إلى مواصلة العمل لصالح الشعبين الأمريكي والمصري وتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين.

وفى ذات السياق، قالت رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية السويسرية السفيرة مايا تيسافي، في تدوينة نقلتها سفارة سويسرا بالقاهرة: "بمناسبة ثورة 23 يوليو، أود أن أتقدم لمصر وشعبها بأحر التمنيات بالسلام والازدهار".

وفي تدوينه نشرتها السفارة الأمريكية بالقاهرة، أكدت الحكومة الأمريكية رغبتها في الاستمرار في الالتزام بإفادة شعبي الولايات المتحدة ومصر، وتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني ​، وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين.

من جهتها قالت السفيرة مايا تيسافي، رئيس إدارة الشرق الأوسط بالخارجية السويسرية، في تدوينه نشرتها السفارة السويسرية بالقاهرة: "بمناسبة ثورة يوليو، أود أن أتقدم بأحر تمنياتي لمصر وشعبها بالسلام والازدهار".

كما هنأت السفارة الإسبانية بالقاهرة مصر بالعيد الوطني، مشيرة إلى أن العلاقات الثنائية بين إسبانيا ومصر جيدة جدًا ، وتم توقيع اتفاقية تعاون ودي في عام 2008.

وهنأت سفارة فرنسا بالقاهرة، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، الشعب المصرى بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952.

اقرأ أيضًا: السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 23 يوليو