الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:30 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار عاجل للأزهر بعد اكتشاف كتاب يسئ للنبي بمكتبات قطاع المعاهد

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

أصدر الأزهر الشريف، تعليماته لجميع المناطق على مستوى الجمهورية باستبعاد كتاب "حياة محمد" للكاتب إميل درمنغم، من كافة مكتبات المعاهد، على مستوى الجمهورية.

وشدد الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عل لجنة فحص الكتب بالمعاهد بضرورة متابعة وفحص جميع الكتب الموجودة بالمكتبات على مستوى الجمهورية، والخاصة بالمستشرقين، واستبعاد أي كتب مسيئة على الفور.

اقرأ أيضا:

الإفتاء تكشف حكم تقبيل القبور والمسح عليها

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، في منشور عممه على كافة المناطق، بضرورة استبعاد كتاب "حياة محمد" للمؤلف إميل درمنعم من كتاب القطاع على مستوى الجمهورية، نظرا لاحتوائه على نقاط تسئ للجانب النبوي الكريم، ومغالطات وافتراءات.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لمسئولي المكتبات بعمل حصر شامل لكتب المستشرقين وعرضها على اللجان المختصة بالأزهر الشريف لفحصها وإعداد تقارير بشأنها، وبحث إما الإبقاء عليها أو استبعادها.

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على أن السلامة الفكرية لجميع الطلاب أمر مهم، يجب الاعتناء بها.

في الوقت نفسه، تواصل مراكز تصحيح الثانوية الأزهرية الـ 16 على مستوى الجمهورية أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية، والتي بدأت يوم السبت 15 من يوليو الجاري.

وانطلقت أول أمس السبت، امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل الإعدادي والثانوي بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، وسط متابعة مكثفة من جميع المناطق على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا:

نقيب الأشراف: حرق المصحف الشريف بالسويد يتنافى مع حقوق الإنسان