الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:31 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرق 15 مهاجرا قبالة سواحل العاصمة السنغالية

هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

صرح الرئيس السنغالي ماكي سال اليوم (الاثنين) أن 15 شخصا على الأقل غرقوا عندما انقلب قارب يقل مهاجرين قبالة سواحل العاصمة السنغالية داكار اليوم . وقع الحادث بالقرب من أحد الشواطئ الشعبية في البلاد في منطقة "أواكام" في الساعات الأولى من يوم الاثنين.

وكتب سال على حسابه على تويتر "أعبر عن حزني العميق لمقتل حوالي خمسة عشر سنغاليًا إثر غرق زورق قبالة سواحل داكار. أحر التعازي لأسر الضحايا وأحبائهم".

قال شاهد عيان ، وهو صياد من "أواكام" نزل إلى الشاطئ عند الفجر لإعداد القوارب لصيد اليوم، إنه رأى أشخاصًا يحاولون المساعدة في جهود الإنقاذ "كان هناك ما لا يقل عن 12 جثة على الشاطئ، خرج شخصان على قيد الحياة. "كما تم نقل الجثث إلى الشاطئ بعد ساعات.

وأضاف "إنهم ما زالوا ينتشلون الجثث، أشرنا لهم أين يمكن أن يجدوها، ربما لا يزال هناك المزيد من الجثث".

شهدت السنغال طفرة في قوارب المهاجرين التي تحاول الهجرة عبر المحيط الأطلسي إلى جزر الكناري الإسبانية. على الرغم من أنها إحدى أكثر الطرق فتكًا وخطورة، إلا أن العديد من الحوادث فشلت في ردع أولئك الذين يسعون إلى القيام بهجرة.

صرحت البحرية السنغالية في 13 يوليو إنها اعترضت قاربا يقل نحو 70 مهاجرا يغامرون برحلة محفوفة بالمخاطر، بينما أفادت أنها المرة الثالثة هذا الشهر مع تزايد محاولات العبور من غرب إفريقيا في أشهر الصيف الأكثر دفئا.

اقرأ أيضا: هيومان رايتس ووتش: القوات شبه العسكرية السودانية والميليشيات ترتكب جرائم حرب في غرب دارفور