الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اليوم في ختامي نوادي المسرح.. ”سوء تفاهم” و”هاللو فوبيا” بقصر ثقافة روض الفرج قومية قنا تقدم ”المريد” ضمن عروض الموسم المسرحي بجنوب الصعيد التشكيل الرسمي لمانشستر سيتي ضد وست هام بالدوري الإنجليزي ”مراسم دندرة للرسم” في معرض لقصور الثقافة بالهناجر.. الأربعاء المقبل ”قلعة قايتباي” في أولى جولات أطفال المحافظات الحدودية بالإسكندرية التشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة بيراميدز بالدوري الأهلي يحضر لاستقبال بعثة الترجي قبل النهائي المرتقب.. تفاصيل المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT لدعم الابتكار والأمن السيبراني ” نوعية طنطا” تختتم معرض الأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج الزمالك ضد نهضة بركان.. علم فلسطين حاضر في نهائي الكونفدرالية الإفريقية إطلاق مبادرة ”مهارات سيبرانية” لتأهيل 1000 طالب جامعي سنويا للتوظيف ”صحة البحيرة” تنظم يوم علمي عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في المحتوى التثقيفي

وزارة الصحة تكشف معلومات مهمة عن لقاح التهاب الكبد B

 لقاح التهاب الكبد B  
لقاح التهاب الكبد B  

أوضحت وزارة الصحة والسكان، بواسطة صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تفاصيل بشأن لقاح التهاب الكبد B.

مصل التهاب الكبد B

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح التهاب الكبد B، ذات أهمية بالغة لكافة الفئات ومنها الفئات الآتية:

- فئة الأشخاص المخالطين، للمرضى المصابين بفيروس B.

- فئة الأطفال في فترة أول 24 ساعة من ولادتهم.

- فئة من يقومون بعمل غسيل كلوى، و يُعطى لهذه الحالات لقاح التهاب الكبد B على 3 حقن أو 4 حقن لمدة 6 أشهر.

يذكر أن مصل التهاب الكبد B متوفر بجميع فروع اللقاح و المصل بأنحاء الجمهورية، وعند تلقى هذا اللقاح لا تحدث إصابة بالمرض، لأنه يوفر الحماية الكافية.

وفي سياق آخر، كان قد قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بشأن نقص بعض الأدوية العلاجية مثل: أدوية الغدة الدرقية، أنه سوف يتم تشكيل لجنة بالتعاون مع هيئة الشراء والبنك المركزي وهيئة الدواء المصرية لمتابعة الأمر.

وكشف "عبد الغفار" ، بواسطة مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامجه الحكاية، أن بالفعل يوجد نقصًا ببعض الأدوية مثل أدوية الغدة الدرقية، وقال أن هناك بديل محلي لبعض الأدوية المستوردة، كما أشار إلى أنه يمكن توفير تكلفة استيراد الأدوية وشراء خامات لعمل بديل هذا الدواء محليًا.

اقرأ ايضاً: تقلل ظهور التجاعيد.. فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة