الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقلل ظهور التجاعيد.. فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك

تتعرض البشرة للكثير من المشكلات مثل التجاعيد وبقع الشمس وتغير لون البشرة، ومشكلات عديدة تشعرنا بالاحباط، ولذلك نحاول دائماً الاهتمام بالبشرة والحفاظ عليها لنبدو بمظهر جذاب ورائع، وحمض الهيالورونيك، يُعد مادة طبيعية موجودة بالجسم دورها الحفاظ على مظهر وصحة الجلد.

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

يُعرف حمض الهيالورونيك، بأنه متعدد الاستخدامات، حيث إنه يُحافظ على ترطيب الجلد، وصحته كما أن له العديد من الفوائد، ولذلك فهو مكون أساسي بُمنتجات العناية بالبشرة، حسب ما ذكره موقع "health".

ترطيب الجلد وتقليل التجاعيد

حمض الهيالورونيك يعمل على ترطيب البشرة، حيث إنه مع التقدم بالعمر تفقد البشرة احتفاظها بالرطوبة، وهذا ما يؤدي للعديد من المشاكل بالبشرة وأكثرها التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويأتي دور حمض الهيالورونيك، حيث إنه يقوم بجذب جزيئات الماء، ويحتفظ بها، وهذا يعمل على امتلاء البشرة وتقليل التجاعيد، وهذا ما يجعله مُفضل للبشرة الجافة.

مضاد للالتهابات

حمض الهيالورونيك به خصائص مضادة للالتهابات، لذلك هو مفيد للأشخاص اللذين يعانون حساسية أو الأكزيما، ويعمل حمض الهيالورونيك على تهدئة البشرة من الاحمرار والالتهاب.

كما أنه يُحسين من مرونة الجلد، وهذا ما يؤدي إلى أن البشرة تصبح أكثر شبابًا وجاذبية.

تطبيق حمض الهيالورونيك

لتطبيق حمض الهيالورونيك، واستخدامه بشكل جيد، يجب استخدام منتجات حمض الهيالورونيك التي تحتوي على تركيز عالي من الجزيء، وهناك نوعين من الأوزان الجزيئية لكلاً منهم استخداماته.

انخفاض الوزن الجزيئي في حمض الهيالورونيك

من فوائد انخفاض الوزن الجزيئي في حمض الهيالورونيك، أنه يخترق الجلد بشكل أعمق.

حمض الهيالورونيك ذو الوزن الجزيئي العالي

من فوائد حمض الهيالورونيك ذو الوزن الجزيئي العالي، أنه يوفر ترطيب عالي على مستوى سطح الجلد.

ولا بد من تطبيق حمض الهيالورونيك على بشرة رطبة ونظيفة ، لكي يساعد على تعزيز فعاليته عن طريق حبس الرطوبة.

أشكال منتجات حمض الهيالورونيك

هناك العديد من أشكال منتجات حمض الهيالورونيك، مثل الأقنعة والكريمات و السيرم الذي يفضله الكثير، لأنه يحتوي على تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك والذي يمتصها الجلد بسهولة، على عكس الكريمات والأقنعة والتي تساعد على الترطيب أيضًا، ولكن لها فوائد أخرى أكثر فعالية مثل تأثيرات الإشراق ومكافحة الشيخوخة.

اقرأ ايضًا:أعراضه منتشرة بين الكثير منا.. حقائق صادمة بشأن سرطان القولون