الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متوفرة في المنزل.. 4 وصفات لترطيب البشرة الجافة

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

تُعد البشرة الجافة مشكلة شائعة تواجه الكثير من الأشخاص، حيث أنها تحتاج عناية وترطيب دائم، من أجل الحفاظ على صحتها ومظهرها الجميل، وبدلاً من استخدام المرطبات التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب أي أضرار للبشرة، يمكن استخدام وصفات طبيعية.

وصفات ترطيب البشرة الجافة

تشمل وصفات ترطيب البشرة الجافة، مكونات طبيعية متوفرة بالمنزل، مثل العسل والأفوكادو وزيت جوز الهند وغيرها، والتي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما أنها تحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين مظهر البشرة ومنحها النضارة، وسوف نستعرض بعض الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة الجافة، وفقًا لما ذكره موقع "everyday health".

زيت جوز الهند

يساهم زيت جوز الهند في ترطيب البشرة، سواء اليدين أو الكعبين والوجه، و ذلك عن طريق تدليك المنطقة بزيت جوز الهند، وبعد ذلك يتم غسلها.

التنظيف بإنزيمات الفاكهة

تنظيف البشرة بإنزيمات الفاكهة، من أجل تقشير البشرة من الخلايا الميتة للجلد، حيث يتم تطبيقه بلطف على الوجه أوالجسم، ويغسل به يومين في الأسبوع، ويكون باستخدام فواكه مثل اليقطين و الأناناس والبابايا.

قناع الأفوكادو

يساهم القناع في ترطيب البشرة الجافة، عن طريق تخمير نصف من ثمرة الأفوكادو مع خلطها بملعقة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من العسل، ثم نضع هذا القناع لمدة بين 15 و20 دقيقة، ثم نغسله بالماء.

التقشير بالعسل مع الشوفان

خلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل، قطرات مياه، يُطبق على الوجه لمدة من 15-20 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدًا.

اقرأ ايضًا: أبرزها «الخفقان والصداع».. علامات تشير لنوبات القلق