الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها محاربة حب الشباب».. طرق طبيعية من دقيق الحمص للعناية بالبشرة

دقيق الحمص لعلاج مشكلات البشرة-موقع thenaturald
دقيق الحمص لعلاج مشكلات البشرة-موقع thenaturald

يعد دقيق الحمص من أكثر الوصفات الطبيعية استخدامنا لعلاج مشكلات البشرة الشاائعة لدي الكثير من الفتيات، وخاصة في فصل الصيف، كما أنه يتمتع بعد خصائص طبيعية، لذلك ينصح بوضعه على الجلد للحصول على بشرة مشرقة خلال أيام، وفقا لما جاء بموقع "thenaturald".

ما هي فوائد دقيق الحمص للعناية بالبشرة في فصل الصيف:

وصفة دقيق الحمص لترطيب البشرة

ينصح باستخدام دقيق الحمص على الوجه، لمنع الإصابة لحبوب الشباب، والحصول على بشرة مرطبة، والتي تتم عن طريق مزج كميات كافية من الحليب مع دقيق الحمص ثم ضعي المزج على المنطقة المصابة مع استمرار التدليك قليلاً، ويترك حتى تجف ثم تنظف البشرة بالماء.

وصفة دقيق الحمص مع جل الصبار للتخلص من حب الشباب

تعد هذه الطريقة من أكثر الخطوات المهمة لعلاج مشكلات البشرة الشائعة خلال وقت قياسي، كما يساعد جل الصبارعلى ترطيب البشرة وتهدئتها، لذلك يجب وضعه على الجلد للعناية بصح البشرة، والتي تكون من خلال يخلط كل من دقيق الحمص مع جل الصبار لتحضير عجينة قابلة للدهن، ثم قومي بوضعها على المكان المحدد، وتترك فترة من الوقت قد تترواح بين 15 إلى 20 دقيقة، حتي تجف وتغسل بعد ذلك بالماء.

وصفة الحمص مع العسل لتفتيح البقع الداكنة

يتمتع العسل بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة أيضا لمقاومة حبوب الشباب، التي تزداد عن ارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة أنه يعد إحدي المكونات الطبيعية، التي تساعد على تفتيح البقع الداكنة، لذلك يجب وضع قدر كافي من العسل مع دقيق الحمص لإعداد عجينة قابلة للدهن، مع وضعها على البشرة أو الرقبة، ثم تترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل الوجه بالماء.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف