الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:31 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة لياقة بدنية خاطئة؟.. إليك نصائح للوقاية

تمارين الرياضية- موقع timesofindia
تمارين الرياضية- موقع timesofindia

يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على شكل مثالي وجسم رشيق أمام الآخرين، ولكن مع التقدم في العمر والشيخوخة، قد تزداد العديد من المشكلات الصحية لدى سن الأربعين، ما يجعلهم يبحثون عن أفضل الطرق، التي تساعدهم على حل تلك المشكلات، عن طريق ممارسة التمرين الرياضية، بحسب ما جاء بموقع "timesofindia".

عادات روتينية خاطئة للياقة البدنية

إجهاد الساق

هناك بعض الأشخاص يقومون بممارسة التمارين الرياضية بأماكن الألعاب الرياضية المتخصصة، للحصول على اللياقة البدنية، التي تجرى من خلال تمارين الأرجل بشكل كبير أو أثناء إجهاد العضلات وقت التدريب، ما يعرضهم للإصابة، لذلك يفضل ولهذا يجب على الأشخاص عشاق الرياضية السماع إلى جسده، وتجنب الضغط عليه، وخاصة عند الشعور بالتعب أو الإرهاق.

تجاهل تمارين التمدد

ينصح قبل البدء بممارسة أي تمارين رياضية، القيام بعمل تمرين التمدد، حتى يساعد على مرونة الجسم وتعزز الحركة، وهذا يقلل التعرض لأي خطر على الصحة، والتي تتم من خلال القيام بالإطالة عقب الإنتهاء من الإحماء، ويجب تجنب التمدد، حتى لن يعرضك لمضاعفات مع مرور الوقت.

القيام بتمارين عالية التأثير

تعتبر التمارين عالية التأثير من أكثر التمارين المهمة، التي تساعد على تحسن مستوى اللياقة البدنية، وفي حالة زيادة ممارسة هذه التمارين، قد تؤثر على المفاصل، لذلك يجب التأكد من القيام بالتمارين بشكل جيد، ومنها تمارين الجرى أو المشي مع ارتداء حذاء رياضى مناسب، وتجنب الإكثار في التمارين، لمنع حدوث أي إصابات.

اقرأ أيضا: ماهي أضرار المشاية الكهربائية على الركبة؟.. استشاري يجيب