الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للرجال.. 5 طرق فعالة في التعامل مع التهابات ما بعد الحلاقة

التهابات
التهابات

حلاقة الذقن شيء أساسي لكل رجل، ولكن بعد إتمام الحلاقة وخاصة بالشفرة تظهر الالتهابات عند البعض من الرجال، الأمر الذي يتطلب طرق معينة للتعامل مع الالتهابات كما يلي:

أقرأ أيضا: ماهي متلازمة سيدة الحقيبة التي يصاب بها بعض الرجال؟

ترطيب البشرة قبل الحلاقة

يفضل أن تقوم بترطيب الشعر قبل الحلاقة، سواء بالماء أو بالكريمات المرطبة أو بجل الصبار، أو حتى بجل الحلاقة، حيث يعمل الترطيب على تنعيم البشرة وسهولة الحلاقة والتخلص من الزوائد غير المرئية بسهولة، حيث يوصى بضرورة الحلاقة بعد الاستحمام وليس قبل، لأن الجلد لا يزال رطبًا جدًا والماء يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تعلق في شفرة الحلاقة.

ضرورة استخدام كريم أو جل الحلاقة

يمكن أن تكون الحلاقة بدون كريم أو جل مزعجة للغاية وتسبب نتوءات والتهابات، وخاصة إذا كانت بشرتك حساسة، فابحث عن كريم أو جل مصنوع خصيصًا للبشرة الحساسة، مع تجنب النوع الذي يحتوي على أي صبغات أو عطر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد، ويفضل اختيار المصنوع من الصبار ودقيق الشوفان وفيتامين E، من المكونات الجيدة التي يجب البحث عنها لأنها تحمي البشرة وترممها وترطبها أثناء الحلاقة.

تجنب الحلاقة في الاتجاه المعاكس

عليك أن تحلق في نفس اتجاه نمو الشعر، فحلق الشعر في الاتجاه المعاكس طريقة سيئة تساعد على الحصول على نتوءات وحروق الحلاقة.

تطهير وغسل الشفرة بعد وقبل الحلاقة

عليك عدم الاستمرار في تمرير ماكينة الحلاقة دون تنظيفها، يعد عدم شطف ماكينة الحلاقة طريقة سهلة للتهيج أو نقل العدوى من مكان لأخر، فمن المهم أيضًا تغيير الشفرة بانتظام، إذا كنت تستخدم ماكينات الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة، فتأكد من التخلص منها بعد الاستخدام.

تجفيف ماكينة الحلاقة بين الحلاقة

يجب أن تقوم بتخزين ماكينة الحلاقة في مكان جاف، إذا ظلت ماكينة الحلاقة مبللة بين الحلاقة، يمكن أن تنمو البكتيريا عليها وتصدأ وتتلف.