الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطعمة تحافظ على نضارة البشرة.. أبرزها البروكلي والثوم

نضارة البشرة-ياندكس
نضارة البشرة-ياندكس

تواجه بعض الفتيات مشكلات البشرة بشكل مستمر، ولا سيما في موسم الشتاء، لذلك تبحثن عن أفضل العناصر الغذائية للعناية بنضارة البشرة، وتجنب التعرض للتجاعيد.

في ذات السياق، كشفت سمر كمال، خبيرة التغذية العلاجية، في تصريح لموقع "الطريق"، أفضل الأطعمة الصحية لتعزز نضارة البشرة في الشتاء، وجاءت كالتالي:

سمك السلمون:

يعتبر المأكولات البحرية من أكثر الأطعمة، التي تساعد على تعزز البشرة بشكل جيد، لاحتوائها على الأوميجا 3، مثلا السلمون والماكريل والسردين، وأيضا تتمتع بأحماض دهنية مغذية لصحة ونضارة البشرة.

الثوم:

الثوم من أهم العناصر المهمة، التي تساعد على نضارة البشرة، لأنها غنية بالكثير من مضادات الأكسدة، وتساهم في محاربة الشيخوخة، وظهور علامات التقدم في العمر.

الشوكولاتة الداكنة:

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون تناول الشوكولاتة بشكل مستمر، لاحتوائها على "الفلافونويدات" فهي نوع من المركبات، التي يكون لها خصائص وغنية بمضادة للأكسدة، بالتالي تساهم في ترطيب البشرة، وتحافظ عليها من التجاعيد المبكرة.

الطماطم:

تمثل الطماطم عنصر مهمة في الخضراوات الطازجة، بسبب احتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات، ومنها فيتامين "ج"، وهو يعمل على تحفز إنتاج الكولاجين لصحة الوجه، وأيضا يوجد مادة "الليكوبين"، التي تحافظ على البشرة من آثار أشعة الشمس.

البروكلي:

يعد البروكلي من أكثر العناصر المغذية لصحة الوجه، لأنها تحتوي العديد من الفيتامينات، ومنها فيتامين "ج" و"أ"، ويكونوا من مضادات الأكسدة المهمة، التي تساهم لتحفز إنتاج الكولاجين، وأيضا يضم فيتامين "ك"، الذي يشفي الكدمات، يعمل على تعزز مظهر الهالات السوداء.

اقرأ أيضا: على طريقة أميرة شنب.. خطوات إعداد كيكة الشوكولاتة في دقائق بالمنزل