الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة أميرة شنب.. خطوات إعداد كيكة الشوكولاتة في دقائق بالمنزل

كيكة الشوكولاتة-ياندكس
كيكة الشوكولاتة-ياندكس

تبحث العديد من ربات المنزل عن التنوع في أصناف الحلوى المفضلة لدى الكثير من العائلة، وخاصة الأطفال، ومنها خطوات تحضير كيكة الشوكولاتة، تتمتع بنكهات مميزة في المنزل، ويستخدمها البعض من الأمهات كنوع من المكافأة أو التحفيز على المذاكرة.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، خطوات إعداد كيكة الشوكولاتة في المنزل، على طريقة أميرة شنب، وهي كالتالي:

مكونات عمل كيكة الشوكولاتة

كوب من الدقيق.

كوب من السكر ناعم.

كوب زيت ذرة.

كوب حليب خالي الدسم.

نصف كوب بودرة كاكاو.

2 بيضة.

ذرة ملح.

ملعقة بيكنج بودر.

ملعقة فانيليا.

خطوات تحضير كيكة الشوكولاتة بالصوص في المنزل:

في البداية قومي بتحضير الخلاط الكهربائي، ثم ضعي كلا من الزيت مع الحليب والسكر وبودرة الكاكاو، وبعدها قومي بضرب كل المقادير بشكل جيد، وبعدها انقصي منها مقدار كوب وتترك في الثلاجة.

في الخطوة التالية قومي بإضافة البيض والفانيليا مع المزيج السابق من الحليب والزيت والكاكاو الموجود في الخلاط، ثم قومي بضرب كل المقادير مرة ثانية، حتى تتجانس مع بعضها تصبح جزء أساسي لكيكة الشوكولاته.

في المرحلة المتتالية، قومي بإضافة الدقيق مع البيكنج بودر وذرة الملح في بولة عميقة ، ضع كل المكونات في الوعاء، مع التقليب ، حتى تتماسك مع بعضها، للحصول على قوام الكيك.

وبعد ذلك قومي بوضع كل الخليط في صينية مدهونة بالدقيق، ثم تتدخل للفرن الساخن، وبعد الانتهاء من النضج، قومي برفعها من الفرن، وبعدها تترك على جانب حتي تهدأ وتقطع ويضع فوقها البعض من الصوص بالشوكولاتة، ثم تقدم للتناول.

اقرأ أيضا: مع اقتراب الفلانتين.. تسريحات شعر جديدة ل«عيد الحب»