الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:55 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا بـ ألسن عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلنت كلية ألسن جامعة عين شمس عن موعد فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا ، حيث يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن هذا الموعد للتقديم في برامج الدراسات العليا، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

أول أغسطس فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا ب ألسن عين شمس

يأتي موعد فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا ب ألسن عين شمس ، وذلك للعام الدراسي 2023-2024، يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس من الشهر المقبل، ويستمر لمدة شهر كامل حيث يتم غلق الباب في يوم الخميس الموافق 31 أغسطس من الشهر المقبل، هذا كما أكدت الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الألسن بجامعة عين شمس.

اقرأ أيضا: الأوراق المطلوبة للتسجيل في تنسيق الجامعات 2023

ويشمل برامج الدراسات العليا ب ألسن عين شمس ، العديد من الدبلومات وهي دبلوم تكنولوجيا الترجمة بقسم اللغة الإنجليزية، وأيضاً دبلوم الدراسات العليا في اللغويات والأدب والترجمة، وكذلك دبلوم الترجمة التحريرية والفورية بأقسام اللغات التالية: الإنجليزية والفرنسية والصينية، هذا إلى جانب الدكتوراه في الألسن بتخصصات الترجمة واللغة والأدب.

وأوضحت الجامعة أن امتحانات القبول سوف تعقد يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر من الشهر القادم، وتستمر حتى يوم الخميس 7 سبتمبر من الشهر نفسه، بينما تعقد الامتحانات الشفوية يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر القادم، وذلك لكافة الأقسام.