الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:02 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارتي الهجرة والخارجية تعلنان مبادرة لتسوية المواقف التجنيدية للمصرين في للخارج

الهجرة والخارجية يحددون 5 بنود  للمصريين في الخارج بشأن تسوية أوضاعهم التجنيدية 
الهجرة والخارجية يحددون 5 بنود  للمصريين في الخارج بشأن تسوية أوضاعهم التجنيدية 

في ضوء اهتمام وزارة الهجرة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية في تسهيل كافة الإجراءات المصريين في الخارج، ذلك ضمن خطة الدولة المصرية لتقديم كل ما يحتاجوا المصريين في الخارج من تسهيلات تحديدا في تأدية الخدمة العسكرية.



من جانبها، أعلنت وزارتي الهجرة الخارجية، اليوم الخميس، تلقي العديد من الطلبات من قبل المصريين في الخارج، وذلك بشأن تسوية أوضاعهم التجنيدية، حيث أن هناك مخاوف من قبل بعض المواطنين بسبب العودة إلى الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى، بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.


حيث وضعت وزارتي «الهجرة والخارجية» عدة شروط تتمثل في 5 بنود لتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء العمل أو الدراسة أو العلاج الآتي:

البند الاول: فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية سيعلن عنه لاحقا إعتبارا من 14 أغسطس 2023، ولمدة ثلاثين يومًا.

البند الثاني: يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي، حيث أنه سيتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد، وذلك إعتبارا من سن 19 عاما وحتى سن 30 عاما وكذا ممن تجاوزوا سن 30 عاما لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف.

البند الثالث: لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

البند الرابع: البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، تتمثل في «الاسم، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصورة جواز السفر، وتاريخ الميلاد، والرقم الثلاثي إن وجد، وتاريخ مغادرة البلاد، والدولة المقيم بها، والبريد الالكتروني، والبيانات البنكية الخاصة بالإيداع: اسم البنك/ الفرع خارج البلاد – اسم الحساب – السويفت كود – IBAN- رقم حافظة الإيداع/ رقم العملية – تاريخ الحافظة العملية – المبلغ 5000 دولار / يورو، ويسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبي طبقا للبيانات المرفقة».

البند الخامس: وزارتي "الهجرة والخارجية"، تناشد كافة المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع وزارة الخارجية، وذلك خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة: 55% من المشاركين في مؤتمر المصريين في الخارج من الدول