الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:08 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 عادات يحذر اتباعها عند الاستيقاظ من النوم.. حافظ على نجاحك

رواد الأعمال_مصدر الصورة_ياندكس
رواد الأعمال_مصدر الصورة_ياندكس

يلجأ الكثير من رواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين لتجنب بعض العادات السيئة التي قد تنال من نجاحاتهم، حال اتباعها عند الاستيقاظ صباحا.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع وجريدة "الطريق" أهم 10 ممنوعات يجب تجنبها عند الاستيقاظ من النوم صباحا، وفقا لما جاء بموقع العربية نقلا عن The Expert Editor كالتالي:

- روتين عشوائي في الصباح

يجب الحرص على ترتيب الروتين الصباحي من أجل النجاح في الحياة العملية وعدم اتباع روتين عشوائي قد يؤثر على هذا النجاح.

- الغفوة الصباحية

كثيرا ما يلجأ البعض لأخذ غفوات إضافية قصيرة من النوم عند الاستيقاظ دون إدارك تأثيرها على اليوم والتي تعطي شعورا بالترنح وانخفاض اليقظة.

- متابعة وسائل التواصل

يدرك جيدا المتفوقون والناجحون في أعمالهم مخاطر متابعة وسائل التواصل بمختلف أنواعها في الصبح لها من تأثير سلبي على النجاح والإنتاجية.

- متابعة الأخبار السيئة

تترك الأخبار السلبية تأثيرها الكبير على الحالة المزاجية لدى الأشخاص خاصة عند الاستيقاظ من النوم، وذلك وفقا للعديد من الدراسات، لذا يجب ترك هذه العادة بحثا عن النجاح.

- التسرع في الإفطار

من المعروف أن وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية خلال اليوم والتي يعتمد عليها الجسم لعدة ساعات في بداية اليوم، ويدرك الكثيرين أهميتها إلا أنه لا يجب الإسراع فيها والحرص على تناولها بتمهل.

- تخطي التمارين الرياضية

من الضروري الحرص على ممارسة التمارين الرياضية في كل صباح لكونها مفيدة للنشاط البدني بشكل عام والصحة الجسدية والنفسية أيضا.

- استنزاف الطاقة العقلية

يحرص الناجحون المتفوقون على عدم إهدار طاقتهم العقلية في اتخاذ القرارات البسيطة لكنهم يعملون وفق تخطيط زمني مسبق، حتى لا يكون العقل مثقل بالكثير من الأفكار في الصباح.

تعدد المهام

يحرص المتفوقون على تحديد أولوياتهم وفقا للمهام الأكثر أهمية والابتعاد عن تعدد المهام الذي يحدث تشتت وعدم تركيز يلقي بظلاله على الإنتاجية.

- تجاهل الامتنان

يتعامل المتفوقون بشعورهم عن الرضا لما حولهم دون التركيز على ما ينقصهم الأمر الذي يؤثر كثيرا على التفكير.

- التسويف

يخطط المتوفقون والناجحون لتجنب التسويف بشكل عام في خططهم اليومية للتغلب على عقبة التسويف التي تعتبر العدو السيئ للإنتاجية.

اقرأ أيضًا: حفل توزيع جوائز مسابقة «نوال مصطفى» لرائدات الأعمال 2023

موضوعات متعلقة