الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:24 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

%5 زيادة في أسعار النفط خلال أسبوع

النفط
النفط

انتهت تعاملات النفط أمس الجمعة على ارتفاع، محققة مكاسب على أساس أسبوعي، وذلك للأسبوع الخامس على التوالي، وسط تفاؤل بين المستثمرين باستمرار ارتفاع الأسعار بفضل تعافي الطلب وتخفيضات الإمدادات.

أسعار النفط

وارتفع الاتجاه نحو أصول المخاطرة بالأسواق المالية، في ظل توقعات متزايدة باقتراب بنوك مركزية كبيرة مثل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي من إنهاء دورة التشديد النقدي، وهو ما عزز التوقعات للنمو العالمي والطلب على الطاقة.

وصعد كلا الخامين القياسيين بنحو 5% بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بآخر تداولات الأسبوع في السوق العالمية، بفضل تخفيضات الإمدادات التي أعلنها تحالف أوبك+ في وقت سابق من الشهر الجاري، ويتجه الخامان لتسجيل مكاسب بنسبة 13% خلال الشهر.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنحو 75 سنتا لتسجل 84.99 دولار للبرميل؛ بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا إلى 80.58 دولار للبرميل.

وارتفعت توقعات نمو الطلب العالمي على النفط، عقب نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثاني من 2023 بنسبة 2.4%، متجاوزًا التوقعات، مما يدعم وجهة نظر رئيس الفيدرالي، بأن الاقتصاد قادر على تحقيق ما يسمى "الهبوط الهادئ".

اقرأ أيضا.. سعر الدواجن في الأسواق اليوم السبت