الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:16 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

125 ألف طالب وطالبة يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

ازداد عدد طلاب الثانوية العامة المسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات، وذلك للعام الجامعي الجديد 2023-2024، حيث تشترط العديد من الكليات اجتياز اختبار القدرات من أجل الالتحاق بها، وهو الأمر الذي يجعل الطلاب يسجلون على رغبتهم في تأدية الاختبار عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك عن طريق الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/ .

125 ألف طالب وطالبة يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

وكشف السيد عطا المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن أعداد المسجلون من طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد الموافق 30 يوليو، وصلت إلى 125 ألف طالب وطالبة، وتستمر استقبال طلبات التسجيل على الموقع الإلكتروني حتى يوم الخميس الموافق 3 أغسطس من الشهر المقبل.

اقرأ أيضا: «التعليم» تكشف حقيقة قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 المتداولة

ومن ناحية أخرى، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تكثيف العمل خلال تلك الفترة بمكتب التنسيق وذلك من أجل توفير كافة سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور؛ نظراً لأهمية الخدمات التي تقدم من خلال مكتب التنسيق.

وأشار الدكتور أيمن عاشور، إلى أن الوزارة قامت بعمل التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني تيسيرا على الطلاب، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية للتحول الرقمي.