الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسم الفرحة على وجوههم.. شاهد أول شاطئ للمكفوفين في مصر

شاطيء المكفوفين في الإسكندرية_مصدر الصورة_سوشيال
شاطيء المكفوفين في الإسكندرية_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من الصور لعدد من الأطفال خلال السباحة في أول شاطئ للمكفوفين في محافظة الإسكندرية وسط فرحة الأطفال بالنزول إلى المياه للمرة الأولى والذي يفتح أبوابه بالمجان لذوي الهمم.

وقالت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن تم مضى عام كامل على الإنجاز الذي حققته الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والذي يعد أول شاطئ للمكفوفين في مصر من ذوي الهمم وهو شاطئ المندرة المجاني.

وأضافت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الشاطئ يضم مسارات من الشمندورات والخطوط العائمة والتي تحتوي على فتحة دخول وتنتهي بفتحة خروج.

وأشارت الإدارة إلى أن هذه المسارات تسمح لضعاف البصر والمكفوفين بالتحرك داخل البحر بأمان من خلال استخدام حاسة اللمس وتحت رقابة من فرق الإنقاذ فضلا عن تزويد الشاطئ بصافرات إنذار عند الخطر.

ولاقت صور الأطفال التي تم تداولها إعجاب الكثيرين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واصفينه بأنه الشاطئ الذي نجح في رسم الفرحة والسعادة على وجوه الأطفال المكفوفين.

وقال حساب باسم محمد فاروق: شاطئ المكفوفين في الإسكندرية، هو الحدث الأعظم في المحافظة في آخر عشر سنوات بيلمسوا البحر، فيما علق حساب آخر باسم نواف زوميرو: مبادرة طيبة للمكفوفين في الاسكندرية المصرية، وتحديد بحبل منطقة شاطئ بحر مخصصة لسباحة المكفوفين.

اقرأ أيضًا: رفع الراية الحمراء على جميع شواطئ الإسكندرية