الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدمة وحزن بسوهاج.. طالبة تنتحر بسبب نتائجها في الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية

انتحرت طالبة في المرحلة الثانوية العامة، اليوم الاثنين، باستخدام مادة سامة داخل منزل عائلتها في مركز طما بمحافظة سوهاج شمالي البلاد، ونُقلت جثتها إلى المستشفى، وبدأت النيابة العامة في التحقيقات.

تعود أحداث الواقعة بتلقي مأمور مركز شرطة طما إشارة من مستشفى طما المركزي بأنه تم العثور على جثة فتاة تُدعى "ف.س" وتبلغ من العمر 18 عامًا وهي طالبة بالصف الثالث الثانوي وتقيم في نفس المنطقة، وقد توفيت، ويُشتبه بتعاطيها مادة سامة.

طالبة نتتحر بسبب نتيجة الثانوية

بعد الانتقال والتحقيق، تبين أن الطالبة تناول مادة سامة بقصد الانتحار؛ نتيجة لتعرضها لأزمة نفسية؛ بسبب رسوبها في امتحان الشهادة الثانوية العامة، ونفت عائلتا وجود شبهة جنائية.

وتحفظ مركز الطب الشرعي بمستشفى طما الرئيسي على الجثة، وحرر قسم الشرطة محضرًا بالحادثة، وفتحت النيابة العامة ملف التحقيقات.

الدعم النفسي

تعمل الحكومة على تقديم الدعم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية ولديهم رغبة في الانتحار من خلال عدة خطوط ساخنة، تشمل خدمة من الأمانة العامة للصحة النفسية في وزارة الصحة والسكان للإسناد النفسي والدعم العاطفي والمساعدة للأشخاص الذين يفكرون في الانتحار، يمكن الاتصال بهذه الخطوط على الرقمين 08008880700 و0220816831 على مدار اليوم.

يخصص المجلس القومي للصحة النفسية رقمًا مخصصًا لتلقي الاستفسارات النفسية وهو 20818102.

حكم الانتحار

وأشارت دار الإفتاء المصرية إلى أن الانتحار يُعتبر جريمة كبيرة ومن أبرز الكبائر، وهو يخالف الشرع ويُعتبر ظلماً للنفس. ويجب أن نتجنب التقليل من خطورة هذه الجريمة أو إيجاد أي تبريرات لها، بل يجب دعم وتشجيع العلاج النفسي لإنقاذ الشخص المعاني من هذا المرض.

اقرأ أيضًا: تفاصيل صاعقة.. طالبة تقفز من الطابق الثالث بسبب نتيجة الثانوية العامة