الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:40 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجوم لم يحصلوا على الثانوية العامة.. بينهم شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

تزامنًا مع الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، هناك عدد من نجوم الفن لم يحصلوا على الثانوية العامة، من بينهم الفنانة شيرين عبد الوهاب التي قالت في لقاء تلفزيوني سابق لها ببرنامج "التفاحة" إنها تشعر بالندم لعدم حصولها على أي شهادة تعليمية سواء الجامعية أو الثانوية أو حتى الإعدادية.

نجوم لم يحصلوا على الثانوية العامة

قالت شيرين عبد الوهاب وقتها إنها توقفت عن التعليم بعد الصف الأول الإعدادي حيث قام زلزال 1992، وكانت تخاف من الذهاب إلى المدرسة وبسبب ضرب المدرسين لها أيضًا، لذلك لم تكمل تعليمها مما يجعلها تشعر بالندم مؤخرًا.

ومن جانبه، الفنان الراحل فريد الأطرش لم يكمل تعليمه، بسبب الظروف المادية الصعبة التي عاشتها أسرته النازحة من جبل الدروز إلى مصر، وترك الدراسة بمدرسة "الخرنفش"، واتجه للعمل بأحد مَحَالّ الموسكي قبل الفن.

فريد الأطرش

فنانين لم يحصلوا على الثانوية العامة

تعد كوكب الشرق أم كلثوم من الفنانين الذين لم يحصلوا على الثانوية العامة، فلم تكمل تعليمها بالأساس، واكتفت بالذهاب إلى الكتاب، وكانت تعرف القراءة والكتابة، وحصنت نفسها بمعرفة كبار المثقفين والأدباء.

اقرأ أيضًا: مُفَعَّل الآن.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد اعتمادها رسميا

ومن جانبها، صرحت الفنانة الراحلة ليلى فوزي بأنها لم تكمل تعليمها، وذلك الأمر الذي ندمت عليه بعد ذلك وكشفت ذلك في تصريحات تلفزيونية سابقة لها قبل رحيلها.