الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:27 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العجوز يطالب بالتوسع في الإنتاج الزراعي ودعم الصناعات المتوسطة والصغيرة

رشدي العجوز يطالب بدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة
رشدي العجوز يطالب بدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة

طالب رشدي العجوز رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب المحافظين، خلال جلسة الحوار الوطني اليوم بوقف كافة المشروعات التي لم تبدأ بعد وليس لها دراسات جدوى اقتصادية، بجانب التوسع الأفقي والراسي في الإنتاج الزراعي، ودعم الصناعات المتوسطة والصغيرة والصناعات المغذية والترويج السياحي لدعم قطاع السياحة.

الحوار الوطني يناقش دعم الصناعات المتوسطة والصغيرة

كما دعا العجوز الحكومة بتدبير موارد حقيقية تخفض الديون من خلال العمل على سرعة تخارج الحكومة وكافة مؤسساتها من الاقتصاد المصري، والعمل على دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

وقال "العجوز"، إنه بالاطلاع علي الموازنة العامة للدولة 2023/2024 يتضح منها أن إجمالي الإيرادات العامة للدولة المتوقعة تبلغ 2142 مليار جنيه، وقيمة فوائد الدين العام المحلي والخارجي الواجب سدادها 1120 مليار جنيه.

وتابع "العجوز": قيمة الأقساط المطلوب سدادها من الدين العام المحلي والخارجي "1316 مليار جنيه"، وبهذا يصل الدين العام إلي 2436 مليار جنيه، بزيادة قدرها 294 مليار جنيه بنسبة 114% من إجمالي الإيرادات العامة للدولة.

وأوضح "العجوز" أن الاستمرار في زيادة إصدار السندات واذون الخزانة يلقي بظلال ثقيلة واعباء علي الموازنة العامة للدولة مما يؤدي إلي تفاقم العجز وزيادة الديون.

اقرأ أيضا: رئيس ”الصناعات الصغيرة”: إلغاء عقوبة الحبس يجعل المستثمر يشعر بالأمان

موضوعات متعلقة