الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:06 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عضو التنسيقية» يقترح على الحوار الوطني إنشاء المجلس الأعلى لإدارة الثروات الطبيعية

عضو التنسيقية  د. محمد محرم
عضو التنسيقية د. محمد محرم

أوصى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين د. محمد محرم، ‏بضرورة سرعة انتهاء وزارة العمل من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، وتفعيل آليات السوق الحر، وكذلك ضرورة العمل على القضاء على الاحتكار وحماية المنافسة وحماية المستهلك، ووضع أجور تراعي مبدأ المساواة في الأجربين القطاعات المختلفة.

أشاد "محرم" خلال مشاركته في الحوار الوطني، لمناقشة قضية "نحو تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص"، بدور الدولة المصرية في تحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق تكافؤ الفرص.

وقال محرم إنه لا يوجد طرق مختصرة لتحقيق العدالة الاجتماعية، وما زلنا في احتياج إلى مزيد من الوقت والجهد مضاعف لتحقيق تكافؤ الفرص المنشود، موضحا أن الدولة اتخذت خطوات جادة من خلال مبادرة "حياة كريمة" وتهيئة البنية التحتية لتحقيق تكافؤ الفرص بين المحافظات من خلال إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي يستهدف 4548 قرية بواقع 172مركز في 22 محافظة.

واقترح "محرم" إنشاء المجلس الأعلى لإدارة الثروات الطبيعية، مشيرًا إلى ضرورة تطوير المناهج التعليمية لتواكب التطور العالمي وتكافئ التعليم الدولي، وإيجاد آليات فاعلة وناجزة لدمج الاقتصاد غير الرسمي داخل الاقتصاد الرسمي لتحقيق تكافؤ الفرص داخل بيئة الاستثمار.

أقرأ أيضا: الحوار الوطني: نستهدف تمكين الشباب عبر التوسع في برامج التأهيل والتدريب

موضوعات متعلقة