الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 قطاعات في البورصة تستحوذ على 75,5% من التداولات خلال يوليو

البورصة المصرية
البورصة المصرية

استحوذت 5 قطاعات في البورصة المصرية خلال تعاملات شهر يوليو الماضي، على النسبة الأكبر من إجمالي قيم التداولات خلال الشهر والتي بلغت نحو 75,5% من إجمالي التداولات دون الصفقات، حيث تصدر قطاع الخدمات المالية غير المصرفية ترتيب القطاعات بقيمة تداولات بلغت نحو 8,5 مليار جنيه مستحوذ على حصة سوقية 30,3% وحجم تداولات سجل نحو 3,4 مليار ورقة منفذة خلال تعاملات الشهر.

وجاء قطاع البنوك في المرتبة الثانية من ترتيب القطاعات الأكثر تداولا في البورصة خلال تعاملات الشهر الماضي بقيمة تداولات بلغت نحو 5,15 مليار جنيه فيما بلغ حجم التداولات نحو 121,8 ورقة منفذة مستحوذ على حصة سوقية بلغت 18,2% من إجمالي التداولات.

وكان قطاع الموارد الأساسية قد جاءت في المرتبة الثالثة من ترتيب القطاعات الأكثر تداولا في البورصة بقيمة تداولات بلغت نحو 3,3 مليار جنيه وحجم تداولات بلغ نحو 203,8 مليون ورقة منفذة، حيث استحوذت على حصة سوقية بلغت نحو 11,9% من إجمالي القيمة السوقية.

وقطاع العقارات جاء في المرتبة الرابعة بقيمة تداولات بلغت نحو 2,7 مليار جنيه مستحوذ على حصة سوقية بلغت نحو 9,9% فيما بلغت حجم التداولات نحو 1,88 مليار ورقة منفذة خلال الشهر.

أما قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد جاء في المرتبة الخامسة بقيمة تداولات بلغت نحو 1,5 مليار جنيه مستحوذ على حصة سوقية بلغت نحو 5,2% فيما بلغت أحجام التداول نحو730,9 مليون ورقة منفذة خلال تعاملات شهر يوليو.

اقرأ أيضًا.. مصدر لـ«الطريق»: مناقشات حكومية حول قرارات تخفيف أحمال الكهرباء.. واستمرار الجهود لعودة التيار بشكل طبيعي

موضوعات متعلقة