الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:35 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

عاجل.. وفد من المجلس العسكري في النيجر يصل إلى مالي

قالت تقارير إن الجنرال ساليفو مودي، أحد الضباط الذين استولوا على السلطة في النيجر الأسبوع الماضي، وصل يوم الأربعاء إلى مالي المجاورة، التي دعم مجلسها العسكري قادة الانقلاب في مواجهة الضغوط الدولية.

وقال مسؤول نيجيري كبير ومسؤول أمني مـالي لوكالة فرانس برس إن مودي، رئيس أركان الجيش السابق الذي طُرد في أبريل، وصل إلى العاصمة باماكو على رأس وفد، ولم يدلوا بمزيد من التفاصيل.

وتعرض المجلس العسكري في النيجر لضغوط من المجتمع الدولي بينما هددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) باستخدام محتمل للقوة إذا لم يعيد المجلس العسكري الرئيس المخلوع محمد بازوم بحلول يوم الأحد.

ومن المقرر أن يجتمع القادة العسكريون للدول الأعضاء في الإيكواس في نيجيريا يوم الأربعاء على مدى ثلاثة أيام من المشاورات.

ومن المتوقع أن يصل وفد برئاسة الرئيس النيجيري السابق عبد السلام أبو بكر إلى النيجر يوم الأربعاء.

وحذر المجلسان العسكريان الحاكمان في مالي وبوركينا فاسو - اللذان استولوا على السلطة في عامي 2020 و2022 على التوالي - في بيان مشترك يوم الاثنين من أنهم سيعتبرون التدخل العسكري في النيجر بمثابة "إعلان حرب" ضد بلديهما.

اقرأ أيضا: بولندا ترسل قوات إضافية إلى الحدود مع بيلاروسيا