الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصير أسعار الذهب خلال أغسطس الجاري بعد تراجع الجرام 150 جنيها في يوليو

الذهب
الذهب

شهدت أسواق الذهب، هزة عنيفة خلال يوليو الماضي، بدعم تراجع الطلب على شراء المعادن النفيسة في مصر، مع اتجاه الكثيرين للشراء من الخارج بعد قرارات إعفاء ورادات الذهب.

مصير أسعار الذهب خلال أغسطس

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، بأكثر من 150 جنيها خلال شهر يوليو 2023، ذلك بالتزامن مع تراجع الطلب على الشراء، لينخفض سعر جرام الذهب عيار 21 لـ 2155 جنيها للجرام الواحد بدون مصنعية الشراء في المحلات.

وسجلت أسعار الذهب هبوطا كبيرا في أسواق الصاغة المصرية، لأسباب عدة أهمها تراجع الطلب على الشراء مع انخفاض السعر العالمي لمستواه الحالي الذي يقل عن 1950 دولارا.

وكشف أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب أمير رزق، أن سعر الذهب واصل تراجعه في أسواق الصاغة المصرية، لأسباب عدة أهمها انخفاض الطلب على الشراء وارتفاع المعروض بدعم قرار إعفاء واردات الذهب، ذلك بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية.

سعر الذهب في مصر

وأكد رزق، في تصريح لـ "الطريق"، أن سعر الذهب يقترب للمستوى العادل له في سوق الصاغة المصرية، ذلك بعد هبوط أسعار عيار 21 لمستوى متقارب لـ 2155 جنيها بعد تخطي الجرام مستوى الـ 2.9 ألف جنيه خلال الأشهر الماضية.

وأردف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، أن الوقت الحالي مناسب للمقبلين على شراء المشغولات الذهبية، مضيفا أن الاستثمار الأمثل يكون في الجنيه الذهب والسبائك الذهبية لا المشغولات، نظرا لانخفاض تكلفة المصنعية في السبائك والجنيهات.

ورجح رزق، استمرار تراجع الذهب في مصر خلال أغسطس الجاري أو استقرار شبه نسبي، حال استمرار ارتفاع المعروض مع انخفاض السعر العالمي وضعف الطلب على الشراء.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر