الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:12 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد لليوم الثاني على التوالي.. استمرار تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بشبين القناطر في ذكرى وفاة ”فارس السينما المصرية”.. أسرار لا تعرفها عن أحمد مظهر رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة

بفائدة 5%.. «مشروعك» يمنح قروضًا للشباب بقيمة 26.8 مليار جنيه

الجنيه المصري - أرشيفية
الجنيه المصري - أرشيفية

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن نجاح البرنامج القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" منذ إطلاقه وحتي نهاية يوليو الماضي، في تنفيذ ما يقرب من 206.2 آلف مشروع بالمحافظات بإجمالي قروض تلامس 26.8 مليار جنيه، والتي ساهمت في توفير 1.6 مليون فرصة عمل.

وأشار اللواء هشام آمنة خلال استعراض تقرير حول ما حققه البرنامج خلال تلك الفترة، أن البرنامج يأتي فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن ضرورة تشجيع العمل الحر من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب والمرأة، وكذلك تنفيذاً لرؤية الوزارة من أجل دعم التنمية الاقتصادية داخل المحافظات بكونها أحد أهداف استراتيجية مصر 2030.

قروض برنامج مشروعك

ونوه الوزير، بأن إقليم محافظات الصعيد يأتي المرتبة الأولى منذ بدء "مشروعك" وحتى يوليو الماضي، فقد تم تمويل نحو 104 آلاف مشروع بإجمالى قروض بلغت نحو 14 مليار جنيه، والتي وفرت بدورها نحو 996.5 ألف فرصة عمل.

ولفت اللواء هشام آمنة، إلى أن إقليم الدلتا جاء في المرتبة الثانية فى عدد المشروعات التى مولها مشروعك بتنفيذ 44,3 ألف مشروع، بإجمالي قروض تخطت 5.6 مليار جنيه، أتاحت 310.6 ألف فرصة عمل.

يشار إلي أن برنامج "مشروعك" يأتى فى إطار مبادرة البنك المركزى لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتى توفر قروضاً للراغبين بفائدة 5%، وذلك بمشاركة بنوك " الأهلي، مصر، القاهرة، الإسكندرية، التعمير والإسكان، الزراعى المصري".

اقرأ أيضا.. ارتفاع أرصدة التمويل متناهى الصغر في مصر إلي 41.5 مليار جنيه

موضوعات متعلقة