الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:09 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق 180 قافلة طبية مجانية في المحافظات خلال الشهر الجارى

قوافل طبية
قوافل طبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق 180 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر أغسطس الجاري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مباردة "حياة كريمة".

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية تضم جميع التخصصات الطبية والتي تشمل الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، فضلا عن خدمات الأشعة والتحاليل الطبية

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن المبادرة تصم أيضا صيدلية تتوافر بها كب الأدوية، ويجرى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشار “عبدالغفار” إلى أنه جرى إطلاق القوافل الطبية المجانية في المراكز بداخل المناطق والوحدات الطبية بكل محافظة، متابعا أنه يجرى إطلاق 9 قوافل طبية مجانية بكل محافظة من محافظات أسوان والجيزة والغربية والقليوبية وبني سويف وسوهاج.

وأوضح "عبدالغفار" أنه يجرى إطلاق 10 قوافل طبية بكل محافظة من محافظتي البحيرة ومطروح، فضلا عن إطلاق 8 قوافل طبية بكل محافظة من محافظات أسيوط والبحر الأحمر والقاهرة والمنيا والوادي الجديد، مشيراً إلى أن عمل القافلة الواحدة يستمر لمدة يومين متتاليين.

اقرأ أيضا:طالبة تقص شعرها بفيديو على«تيك توك»بسبب إخفاقها بنتيجة الثانوية العامة