الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

لطلاب الثانوية العامة.. موعد اختبارات كلية الشرطة

موعد اختبارات كلية الشرطة
موعد اختبارات كلية الشرطة

يبحث عدد كبير من الطلاب الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام عن موعد اختبارات القبول في كلية الشرطة، والتي من المقرر أجراؤها بعد يوم 10 من شهر أغسطس الجاري، وهو الموعد المحدد للانتهاء التقديم من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية، ويعد اجتياز الطالب لتلك الاختبارات يكون مؤهلا للالتحاق بكلية الشرطة.


اختبارات كلية الشرطة


حددت وزارة الداخلية عدد الامتحانات التي يتعين على طلاب الثانوية العامة اجتيازها للالتحاق بكلية الشرطة، وهي 8 امتحانات، حسب الترتيب التالي:

اختبار القدرات للطالب المتقدم لكلية الشرطة

اختبار القدرات هو اختبار أولي يقيس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وفي حالة عدم حصول الطالب على 50 بالمائة من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار.

- اختبار اللياقة البدنية


اختبار اللياقة البدنية للطلاب المتقدمين لقسم الضباط المتخصصين، من خلال التأكد من أن الطول يتناسب مع الوزن «الطول - 90» ، وذلك للتأكد من استيفائه للمعايير المطلوبة، وإعادة الفحص لمرة واحدة فقط، تجرى الفحوصات الطبية أمام اللجنة الطبية المختصة (القومسيون الطبي) ويحق لمقدم الطلب في حالة الرسوب التكرار لمرة واحدة فقط.

- فحص نفسي للطالب المتقدم لكلية الشرطة

ومن ضمن تلك الاختبارات التي يجب على الطالب تخطيها هو اختبار الفحص النفسي ويكون خلال مجموعة من القياسات النفسية، حيث يعد فشل الطالب لفحص النفسي يكون عائق من الالتحاق بأكاديمية الشرطة، ولا يحق للطالب الراسب إعادة هذا الاختبار.

- الاختبار الرياضي للطالب المتقدم لكلية الشرطة

يقوم الطالب المتقدم لامتحانات أكاديمية الشرطة بإجراء الاختبار الرياضي في عدد من التدريبات، وهو من امتحانات أكاديمية الشرطة ، ويحق للطالب إعادته مرة واحدة في حالة رسوبه.

- قائمة بروفايلات الطالب المتقدم إلى كلية الشرطة

ومن ضمن أيضا الاختبارات التي يجب على الطالب اجتيازها اختبارات الصفات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية، وهو من امتحانات أكاديمية الشرطة والذي يجب اجتيازها ولا يحق للرسوب التكرار فيه هذا الاختبار.

- الفحص الطبي للطالب المتقدم لكلية الشرطة

وهي عبارة عن فحوصات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على "القلب - البطن"، مخطط كهربية الدماغ، مقياس السمع التقليدي، فحص مستويات السكر في الدم ، "الصوم - الصوم"، وظائف الكبد والكلى، الكشف عن الأدوية والمواد المخدرة.

اقرأ أيضا.. أسرة واحدة.. إصابة 5 أشخاص في حادث بالطريق الدائري بالوراق

- لجنة اختيار «إفشاء الهيئة» للطالب المتقدم إلى كلية الشرطة.

يمثل الطالب أمام لجنة الاختيار، وهي أحد امتحانات كلية الشرطة التي تطبق معايير المفاضلة المنصوص عليها في قانون إنشاء كلية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف اختيار أفضل العناصر.

يأتي هذا الاختبار بعد أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات السابقة.