الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

اليوم.. فتح باب التقدم لكلية الشرطة عبر الموقع الرسمي

كلية الشرطة
كلية الشرطة

تستقبل كلية الشرطة، اليوم الاثنين، فتح باب طلبات التقدم إلكترونيا للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها أو الحاصلين على المؤهلات الجامعية، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

قبول دفعة جديدة

وأعلنت وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، في بيان رسمي لها نشرته على صفحتها الخاصة على «فيس بوك» عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2022.

وكشفت وزارة الداخلية أنه لأول مرة سوف يكون التقديم في كلية الشرطة 2022 إلكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمي، وذلك لجميع المتقدمين سواء الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها أو الحاصلين على المؤهلات الجامعية.

التقديم مفتوح لمدة 18 يوما

يبدأ التقديم في كلية الشرطة 2022 للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة في الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الثانوية الأزهرية من العام الدراسي السابق 2021، من يوم الاثنين المقبل والموافق 1 أغسطس 2022، ويبقى الباب مفتوحا أمام جميع الطلاب لمدة 18 يوما، على أن ينتهي يوم 18 من الشهر نفسه.

لكل الخريجين الحاصلين على المؤهلات الجامعية من العام الدراسي السابق 2021، ضباط متخصصين، يبدأ التقديم في كلية الشرطة 2022 بداية من اليوم الاثنين وحتى يوم 18 أغسطس المقبل، أي لمدة 18 يوما.

الانتهاء من التقديمات

فيما يبدأ التقديم في كلية الشرطة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما، بالإضافة إلى طلاب الدور الثاني من العام الدراسي الحالي 2022، اعتبارا من يوم الخميس المقبل والموافق 4 أغسطس 2022، ويستمر لمدة 28 يوما، على أن ينتهي يوم الأربعاء الموافق 31 من الشهر نفسه.

أما الحاصلون على المؤهلات الجامعية من العام الدراسي الحالي 2022، فيبدأ التقديم في كلية الشرطة 2022، ضباط متخصصين، بداية من يوم الاثنين الموافق 15 من شهر أغسطس المقبل، ويستمر لمدة 32 يوما على أن يغلق الباب في يوم 15 من شهر سبتمبر المقبل.

وأعلن مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة، اللواء هاني أبو المكارم، في وقت سابق، في مؤتمر صحفي، شروط الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2022، تضمنت الآتي:

1- أن يكون الطالب مصريًا.

2- أن يكون من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس.

3- أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

4- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

5- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي.

6- أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

اقرأ أيضا: عاجل | إصابة 7 أشخاص في حادث بطريق «السويس - العين السخنة»