الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء خلال يوليو الماضي

رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس خلال شهر يوليو
رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس خلال شهر يوليو

أطلع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مجهودات اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر يوليو الماضي، عبر تقرير مقدم من الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.


وأكد رئيس مجلس الوزراء، الحرص على مواصلة اللجنة الطبية لجهودها الحيوية في تقديم التدخلات الخاصة بمختلف أوجه الرعاية الطبية اللازمة، لافتا إلى أن الحالات التي يتم رصدها، أو الوصول إليها من خلال القوافل الطبية المختلفة.

وقال الدكتور حسام المصري، إن الشهر الماضي شهد الاستجابة لنحو 1079 حالة، تم رصدها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن تلك الاستجابات شملت صدور 223قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إصدار 33 قراراً خاصاً بالحالات الطارئة، و31 قراراً بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

وتابع المستشار الطبي، أن مجهودات اللجنة خلال شهر يوليو الماضي تضمنت أيضاً تنفيذ الإجراءات الطبية لـ 105 حالات من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ 102 حالة، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 54 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت الدكتور حسام المصري إلى أنه تم خلال الشهر الماضي أيضاً إجراء الكشف الطبي على 3197 حالة من خلال قافلة بمحافظة الدقهلية بالتعاون والتنسيق مع بنك الشفاء.

اقرأ أيضا: طالبة تقص شعرها بفيديو على«تيك توك»بسبب إخفاقها بنتيجة الثانوية العامة

موضوعات متعلقة