الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم آخر موعد للتقديم في اختبارات القدرات 2023

اختبارات القدرات 2023
اختبارات القدرات 2023

أكد مكتب التنسيق، أن اليوم الخميس، الموافق 3 أغسطس الجاري، هو آخر موعد للتقديم في اختبارات القدرات 2023، وذلك بحسب الجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث بدأ التقديم في 15 يوليو الماضي، وكان من المفترض أن ينتهي التسجيل في 27 يوليو، إلا أن الوزارة قامت بمد فترة التقديم، حرصا على مصلحة الطلاب.

تنبيهات من التعليم العالي بشأن اختبارات القدرات 2023

وشددت التعليم العالي، على سرعة الانتهاء من التقديم والتسجيل في اختبارات القدرات 2023، اليوم الخميس، مع الالتزام بالتوقيتات المعلنة، حتى لا تضيع الفرصة على الطلاب الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي تشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات، وذلك وفقا للضوابط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

رابط التقديم والتسجيل في اختبارات القدرات 2023

وقد أتاحت وزارة التعليم العالي، التسجيل في اختبارات القدرات 2023، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لتعزيز خدمة التحول الرقمي، حيث يمكن للطلاب التقديم عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

كما يمكن أيضا التقديم عن طريق معامل الجامعات، التابع لها الكليات التي تتطلب شرطا للقبول بها اجتياز اختبارات محددة للمهارات العلمية وغيرها.

اقرأ أيضا: أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023 بالقاهرة والجيزة

وكانت قد نفى مكتب التنسيق، حقيقة مد مهلة تقديم اختبارات القدرات 2023، مرة أخرى، مؤكدة أنه لن يحدث ذلك حيث سبق وأصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، قرارا بمد الاختبارات من 27 يوليو حتى 3 أغسطس، ليكون ذلك الموعد الأخير.