الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:10 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. البنك المركزي يبحث سعر الفائدة مساء اليوم الخميس 3-8-2023

البنك المركزي
البنك المركزي

تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، مساء اليوم الخميس 3-8-2023، وذلك لبحث سعر الفائدة في اجتماعها الدوري الـ 5 هذا العام، وسط توقعات كبيرة بأخذها طريق التثبيت، تجنبا من تداعيات النشاط الاقتصادي الذى يعانى نقص العملة الأجنبية.

وتوقع العديد من الخبراء خلال الأيام الماضية، تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع اليوم، وعلى رأسهم هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، بسبب ضغوط التضخم والذي تصاعدت بشكل ملحوظ في يونيو الماضي، حيث وصلت إلى مستويات قياسية.

وقال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي الخبير المصرفي، في تصريحات خاصة لـ موقع «الطريق»، إن نسبة التوقعات كبيرة بتثبيت سعر الفائدة، وستفضل لجنة السياسة النقدية البنك المركزي الاحتفاظ بأسعار الفائدة الحالية دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي خلال هذا العام.

اقرأ أيضا: سيناريوهات البنك المركزي بشأن مصير الفائدة في اجتماعه الخامس خلال 2023

وفي ذات السياق حول توقعات الخبراء بشأن مصير أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية الخامس خلال 2023، قالت سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر السابقة والخبيرة المصرفية، إن هناك عددًا من المعايير تستند لها لجنة السياسات النقدية لحسم مصير الفائدة، هي الأحداث الاقتصادية العالمية المؤثرة على السوق المصرية، ومعدلات التضخم في مصر، ذلك بالإضافة إلى التوقعات المستقبلية التي يتنبأها البنك المركزي.