الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:44 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحثة: التحالف الوطني للعمل الأهلي يستهدف توسيع مظلة الغطاء الاجتماعي بمصر

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

تحدثت سلمى عبد المنعم، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، عن إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في توسيع مظلة الغطاء الاجتماعي في مصر، مشيرة إلى أن وجود التحالف هام جدا وضروري خلال الفترة الحالية انطلاقا من الظروف الاقتصادية العالمية والتي أثرت بصورة كبيرة على مصر.

باحثة بـ "المصري للفكر والدراسات": التحالف الوطني للعمل الأهلي يساهم في تمكين المرأة اقتصاديا


وأضافت عبد المنعم، خلال مداخلة هاتفية أجرتها اليوم الخميس، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الظروف الاقتصادية العالمية الحالية المتمثلة في الارتفاع الغير المسبوق في معدلات التضخم وتراجع معدلات النمو وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على جميع دول العالم ومن بينها مصر، وخلقت العديد من التحديات أمام الدولة المصرية وأثرت بالسلب على المستوى المعيشي للمصريين.

وتابعت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية تعتبر عضوا من أعضاء ثالوث التنمية إلى جانب الحكومة والقطاع الخاص، مشيرة إلى أن دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قويا وفعالا منذ انطلاقه في مارس 2022م، لافتة الانتباه إلى أنه ساهم في ضمان حقوق المرأة وتمكينها اقتصاديا من خلال عدد كبير من المبادرات.

ونوهت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يمتلك مقرا لتقديم الخدمات للمواطنين، كما أنه قام بالعديد من المبادرات الصحية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وإجراء عمليات جراحية للمرضى بالمجان، لافتة الانبتاه إلى اهتمام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بنشر الوعي من خلال إطلاق العديد من حملات التوعية بحقوق المرأة مثل حملة "نسمعك.. ندعمك"، المنوط بها تقديم الدعم النفسي للسيدات اللائي تتعرضن لأزمات نفسية.

اقرأ أيضا: التحالف الوطني للعمل الأهلي يوقع اتفاقية لدعم 1200 مشروع في بني سويف