الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:00 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

برلماني: غاز شرق المتوسط يمثل الملف الأبرز في السياسة الخارجية لمصر

رفعت شكيب
رفعت شكيب

أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، أن ملف غاز شرق المتوسط يمثل الملف الأبرز في السياسة الخارجية لمصر وخاصة في ظل ما يمثلة هذا الملف من فرص وتحديات أمام مصر من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة والمساهمة في التنمية والرخاء لكافة شعوب دول شرق المتوسط ما تعاظم القيمة الاقتصادية والاستراتيجية لموارد الطاقة في الاقتصاد الدولي.

وأضاف النائب رفعت شكيب في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مشكلة غاز شرق المتوسط هو عدم اعتراف بعض الدول بقانون البحار الذي ينظم ترسيم الحدود البحرية وهو ما يضع علامات استفهام حول نوايا هذه الدول وخاصة أن ترسيم الحدود البحرية يقتضي سنوات من التفاوض من أجل إتمام عملية الترسيم بشكل قانوني.

وتابع النائب رفعت شكيب، أن مصر نجحت في ترسيم حدودها البحرية مع دول الجوار وخاصة اليونان وقبرص وهو ما ساعد مصر على طرح مناطق للاستكشاف في المتوسط، حيث نجحت تلك العمليات في اكتشاف حقل ظهر للغاز والذي يعد أكبر حقوق الغاز في منطقة شرق المتوسط.

اقرأ أيضًا: مُفَعَّل الآن.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد اعتمادها رسميا