الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:33 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
خبراء الضرائب: الحكومة تستهدف أعلى إيرادات ضريبية العام المالي القادم تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وعرض وبيع الأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها طلائع الجيش يستعيد خدمات ثنائي الفريق أمام المصري أحمد السقا يكشف عن شروطه للمشاركة في مسلسل العتاولة 2 العثور على طفل مصاب بحروق بجوار ترعة الإبراهيمية في المنيا لجنة متابعة توريد القمح بالغربية تتابع أعمال التفريغ بصومعة طنطا الإماراتية العثور على طفلة رضيعة ملقاة في أحد شوارع قطور بالغربية الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة

وزير الخارجية اليوناني يناقش ملف الربط الكهربائي مع مصر

وزير الخارجية اليوناني
وزير الخارجية اليوناني

قال وزير الخارجية اليوناني «جورجيوس جيرابيتريتيس» إن مصر شريك استراتيجي لليونات، مشيرًا إلى أن الجانبان في علاقات ثنائية ممتازة في السنوات الأخيرة حيث ناقشوا ملف الربط الكهربائي.

وأضاف وزير الخارجية اليوناني، اليوم الجمعة بعد انتهاء اجتماعاته بالعلمين، أن البلدين ناقشا ليلة أمس الخميس قضايا متعلقة بالربط الكهربائي بين مصر واليونان، مشيرًا إلى أن الفكرة توفر تمايزًا في مجال الطاقة وخلق علاقات تعاون بين الجانبان.

وتابع وزير الخارجية اليوناني، أنهم ناقشا أيضًا القضايا الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط لتوصل الجانبان إلى اتفاق لحل القضايا حيث اتفق على تحقيق نتائج أفضل في النتديات الدولية.

واختتم وزير الخارجية قائلًا: "كل ما يهمنا هو حماية هذه العلاقات الاستراتيجية مع مصر وتعزيزها لأن مصر واليونان تشتركان في جذور وتقاليد مشتركة".

وكان وزير الخارجية يرافق رئيس الوزراء في زيارته لمصر أمس الخميس لإجراء محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وفقًا لما وردته الصحيفة اليونانية.

كما دعا سامح شكري وزير الخارجية نظيره اليوناني بتمديد مدة زيارت إلى يوم الأحد لمواصلة المناقشات على المستوى الوزاري.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأرميني - جريدة الطريق

موضوعات متعلقة