الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأرميني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع نظيره الأرميني أرارات ميرزويان، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين والتي تستند إلى دعم شعبي راسخ.

واقترح شكري خلال اللقاء عقد منتدى رجال الأعمال على هامش أعمال اللجنة، و بحث تشكيل مجلس أعمال مشترك للارتقاء بالتعاون بين الجانبين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزير الأرميني أكد على بلاده تعتبر مصر بمثابة بيت ثان للأرمن، وأن السلطات الأرمينية بصدد القيام بإجراءات لتسمية أحد شوارع العاصمة باسم مصر، وان يتم افتتاح الشارع من مسئول مصري، و رحب وزير الخارجية بتلك اللفتة الطيبة في إطار العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن وزير الخارجية تطرق فى الحديث إلى زيارة الرئيس السيسي الناجحة إلى ييريفان في يناير ٢٠٢٣، والتي تُعد بمثابة أول زيارة لرئيس مصري إلى أرمينيا، وهو ما يستلزم البناء عليه لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية عقد الجولة السادسة من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة في نصف العام الجاري، برئاسة كل من وزيرة التعاون الدولي المصري، ووزير الاقتصاد الأرميني، وذلك على ضوء دور اللجنة كآلية مؤسسية للحوار بين الجانبين وكيفية تعزيز التعاون.

وأوضح أبو زيد أن الوزيرين اتفقا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، في مجال الأدوية، و تم مناقشة مقترح تدشين خط طيران مباشر بين البلدين ليسهم في زيادة وتيسير حركة رجال الأعمال والتدفق السياحي.

موضوعات متعلقة