الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الري: الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة نقص الموارد المائية

وزارة الموارد المائية والري
وزارة الموارد المائية والري

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا من أيمن السيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، عن الاستلام النهائي لمحطة شادر عزام ضمن منظومة معالجة مياه مصرف بحر البقر.

وقال سويلم إن الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الزيادة السكانية ومحدودية الموارد المائية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في مجالات إعادة استخدام ومعالجة مياه الصرف الزراعي.


وأوضح سويلم أن محطة شادر عزام تُسهم في تحسين الصرف الزراعي بزمام ١٠ آلاف فدان بمحافظة بورسعيد ، ،وان المحطة مزودة بنظام تحكم ومراقبة لضمان سلامة التشغيل ومراقبة مناسيب وتصرفات المياه وساعات التشغيل للوحدات ،بالإضافة لا مكانية تشغيل المحطة بالطريقة التقليدية يدويا حال تعطل النظام الآلي ،تغذية المحطة من خطين كهرباء و (٢) محول كهربي لضمان استمرارية عمل المحطة دون توقف.

كما تم تزويد المحطة بماكينة تنظيف الأعشاب للحفاظ على وحدات الطلمبات، وتنفيذ أعمال الحمايات لجميع مكونات المحطة الكهربية والميكانيكية، بالاضافة لتزويدالمحطة بنظام مراقبة كاميرات فى عنابر الطلمبات والمحركات ولوحات الكهرباء وغرفة التشغيل والمراقبة والتحكم.