الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الري: 45% نسبة تنفيذ مشروع نقل المياه من غرب الدلتا

وزارة الري_ باندكس
وزارة الري_ باندكس

كشف المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، اليوم الاثنين، تفاصيل مشروعات المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي بغرب الدلتا، مؤكدًا أن العمل في المشروع ما زال مستمرا من أجل نقل المياه من غرب الدلتا إلى محطة حمام، حيث إن طاقة تشغيل المحطة تصل إلى 7.50 مليون متر مكعب.

اقرأ أيضًا:وكيل وزارة التعليم بالجيزة يُصدر تعليمات مشددة بشأن امتحانات الترم الأول

وتابع متحدث الري في تصريحات تلفزيونية، أن نسبة تنفيذ المشروع تتجاوز 45% ضمن الأعمال المستهدفة في نطاق الدلتا عمومًا، بجانب الانتهاء من تنفيذ محطات للرفع تتراوح ما بين 55 إلى 65% من إجمالي المستهدف، فضًلا عن أن مسار نقل المياه مفتوح على القناة بنسبة 55%، وبذلك يمكن مسار المواسير بنسبة 58%.

اقرأ أيضًا:بدران: الدولة المصرية لعبت دوراً حيادياً في دعم الكيانات الشبابية

وأشار "غانم" إلى أن هناك أيضًا مشروع أخر جارى العمل علية بتمثل في تنفيذ أعمال البنية التحتية لعملية نقل المياه المنتجة من محطة بحر البقر المعالجة للمياه إلى الأراضي الاستصلاحية، لافتًا إلى أن هذه الأرض ضمن المساحات المخطط زراعتها في سيناء، التي تصل تكلفتها إلى 23.500 مليار جنيه.

وواصل "محمد" أن الهدف من كل هذه المشروعات يأتي في إطار تعزيز المنظومة الزراعية في مصر والعمل على توفير مياه الري في المناطق التي تصلح للزراعة، مردفًا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرًا في عملية توفير المياه والحفاظ عليه.

موضوعات متعلقة