الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري يشيد بأداء هيئة المساحة في المشروعات القومية

هيئة المساحة_ فيسبوك
هيئة المساحة_ فيسبوك

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية، أن الهيئة المصرية العامة للمساحة تولي اهتماما كبير بشأن دورها في حركة البناء والتعمير حاليًا في المشروعات التنموية القومية وتحديدًا الإقليمية والطرق المحاور، وذلك عن طريق الرفع المساحي للمشروعات الجديد، إلى جانب خدمات المواطنين وجهات الدولة من خلال حصر الأملاك وتوفير الخرائط الطبوغرافية.

اقرأ أيضًا:طريقة تصحيح الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية العامة 2023

وأضاف وزير الري في بيان له، أن الهيئة تولي أيضًا حرصها الشديد على التعاون والتنسيق بين جميع مؤسسات وجهات الدولة ومحافظات، في إطار تحقيق خدمة مميزة للمواطنين، وسرعة تنفيذ المشروعات القومية، فضًلا عن أن سعي الهيئة الدائم في تطوير جميع الإمكانيات الفنية والإدارية والمنتجات المقدمة للجمهور.

اقرأ أيضًا:ملامح خطة التعليم العالي في 2023

وأوضح "سويلم" أن دراسات التوسعية الجديدة التي تقوم بها الهيئة، وأيضًا المقدم للمواطنين تتمشي مع المعدلات والقدرات الهائلة التي إعدادات الهيئة على التميز بها، وأيضًا يتناسب مع رؤية الدولة المستقبلية والمشروعات القومية الكبرى التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً.

وتابع "هاني" أن الهيئة تعمل أيضًا على جلب وتوفير الأجهزة والمعدات متطورة وحديثة، حيث إنه تٌسهم في تطوير أداء العمل وتوفر جهود كبيرة، مشيرًا إلى أنه توفير التدريب والتأهيل اللازم لمهندسي وفني الهيئة خاصة في ظل الخصوصية التي تتمتع بها أعمال الهيئة.

موضوعات متعلقة