الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

برلماني لوزير الري: تسليم تبطين الترع غير مطابق للمعايير القياسية

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية

حضر الدكتور هاني سويلم وزير الري جلسة مجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي؛ وذلك لمناقشة طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية المقدمة من قبل الأعضاء حول موقف أمن مصر المائي ومشروعات الوزارة في المجال المائي والري.

وشهدت الجلسة العامة انتقادا من بعض الأعضاء على سياسات الوزارة في بعض المشروعات.

من جهته، صرح البرلماني علاء جعفر عضو مجلس النواب أن الوزارة لم تنجح توفير المياه التي تعد قضية الأمن القومي لمصر، وحو تطوير الترع لم نجد اهتماما من الوزارة للفلاح البسيط بتوفير مياة الري خاصة النهايات للتفريعات.

وعلق عضو مجلس النواب: "ما يحدث في مشروع تبطين الترع من التسليم من دون مطابقة للمعايير القياسية، علاوة على تأخر التسليم عن المواعيد المحددة".

ملفات تواجه وزير الري بجلسة النواب اليوم

ومن المقرر أن يناقش أعضاء مجلس النواب وزير الري فيما يلي:

  1. تبطين وتغطية الترع والمصارف والصرف الزراعي.
  2. توفير مياه الري واتباع سبل الري الحديث.
  3. الحفاظ على نهر النيل من التلوث.
  4. رفع وعي المواطنين تجاه ترشيد استخدام المياه.
  5. حماية جوانب نهر النيل وإنشاء وصيانة الكباري على المجاري المائية.

    اقرأ أيضا: «فيها حاجة حلوة».. زوجان بريطانيان يقرران الإقامة بمصر هربا من غلاء المعيشة بإنجلترا