الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:55 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلي بالك.. هيئة الدواء توضح الطرق الصحيحة لاستخدام المضاد الحيوي

المضاد الحيوي
المضاد الحيوي

قدمت هيئة الدواء المصرية، مجموعة من النصائح للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، والهدف منها حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم.

استخدام المضادات الحيوية

- عدم تناول المضاد في حالات البرد والإنفلونزا لأن سببها فيروسي لا يتأثر بالمضادات الحيوية.

- عدم شراء المضاد الحيوي من الصيدلية بدون استشارة الطبيب.

- عدم مطالبة الطبيب بوصف مضاد حيوي لجميع أنواع العدوى.

- إذا وصف لك الطبيب أي مضاد حيوي؛ فاسأل عن الطريقة المثلى للاستخدام والتخزين.

حملة 100 يوم صحة بمحافظة قنا

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء 57 قسطرة قلبية تشخيصية، وعلاجية، وتركيب دعامات دوائية، خلال 3 أيام، بالتعاون مع كلية طب جامعة السويس، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة بمحافظة قنا.

ويأتي ذلك ضمن قافلة طبية تعمل تحت مظلة حملة "100 يوم صحة" للقضاء على قوائم انتظار القساطر القلبية بمحافظة قنا، وذلك في إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم انتظار العمليات الحرجة والتدخلات الجراحية العاجلة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب الداوودي محافظ قنا، وبالتنسيق مع الدكتور علي حسين عطا رئيس جامعة السويس، والدكتور عبدالرحمن الطحان عميد كلية طب السويس.

ومن جهته، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القافلة تقدم خدماتها في مستشفى قنا العام، خلال الفترة من 2 إلى 5 أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن القافلة تضم فريق طبي من أعضاء هيئة التدريس بكلية طب جامعة السويس، بالتنسيق مع أعضاء الفريق الفني من قطاع الطب العلاجي.

يذكر أن الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، قال إن القافلة أجرت 42 قسطرة قلبية تشخيصية، و15 حالة قسطرة علاجية وتركيب دعامات دوائية وبالون، مؤكدًا على استمرار أعمال القافلة حتى اليوم السبت.

اقرأ أيضًا.. أطباء القلب يحذرون: زيادة «الكولسترول» الخطر الأكبر على صحة المصريين