الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:55 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات تعديل الرغبات بعد تسجيلها بتنسيق الجامعات 2023

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

حالة من القلق سيطرت على طلاب الثانوية العامة 2023، المتقدمين للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، مع بدء تسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، حيث وقع البعض منهم عن غير قصد في بعض الأخطاء التي تخص قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وذلك عند التعامل مع موقع التنسيق الإلكتروني.

تعديل رغبات الكليات بعد تسجيلها بـ تنسيق الجامعات 2023

وتساءل الكثير من الطلاب، حول إمكانية تعديل الرغبات بعد تسجيلها بموقع التنسيق، وهو ما أجاب عليه المركز الإعلامي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خاصة بعد تلقي العديد من الاستفسار عن إمكانية تعديل الرغبات بعد تسجيلها، ورصد عدد من الأخطاء الشائعة.

وكشف السيد عطا، المشرف على أعمال مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم بالتعليم العالي، عن إتاحة تعديل رغبات الكليات بعد تسجيلها بتنسيق الجامعات 2023، مؤكدا أنه يمكن للطلاب تعديل رغباتهم أكثر من مرة، ولكن فقط خلال الفترة الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، موجها تحذيرا مهما للمتقدمين بعد الاستعجال والتأني عند كتابة الرغبات.

وأشار المشرف على أعمال مكتب التنسيق، إلى أنه يتم الأخذ بآخر تعديل قام به الطالب على موقع التنسيق، إذ يحتفظ الموقع فقط بالتعديلات الأخيرة التي أدخلها الطالب، وبالتالي لابد من أن يركز الجميع جيدا عند تسجيل الرغبات، والاستعلام من قبل المشرفين بالمعامل أو بالرجوع لمكتب التنسيق في حالة وجود أي عائق أو الاستفسار عن شيء.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. قواعد التحويل بين الكليات الجامعية

وبدأت المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، أمس السبت 5 أغسطس 2023، ومن المفترض أن تستمر حتى الخميس 9 أغسطس 2023، وشهدت معامل التنسيق خلال الساعات الماضية إقبالا كبيرا من الطلاب لتسجيل رغباتهم بالجامعات الحكومية والمعاهد.