الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:57 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي: إعلان الخطة الاستراتيجية للتعليم 13 أغسطس

رضا الحجازي وزير التربية والتعليم
رضا الحجازي وزير التربية والتعليم

صرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير التعليم مستمر على المراحل التعليمية كافة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة.

وأكد أن تطوير مناهج الثانوية العامة سيتم خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال كلمته في فاعليات ملتقى تطوير المناهج "رؤى وتجارب"، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وذلك من أجل تطوير مناهج المرحلة الإعدادية.

إعلان خطة تطوير التعليم في هذا الموعد

واستكمل الدكتور رضا حجازي حديثه عن تطوير التعليم قائلا: خطة الوزارة في تطوير التعليم لا تهدف إلى حصول الطلاب على درجات مرتفعة ولكنها تسعى إلى اكتساب الطلاب للمهارات التي يحتاجها سوق العمل، كما أن التعليم سيكون أكثر امتاعا بالنسبة للطالب لأنه سيعتمد على التفكير وليس الحفظ كما كان يحدث بالسابق، فالتعليم هو الحياة والمدرسة هي المكان الحقيقي للانضباط والتعلم، لذا يجب على الطالب الذهاب إلى المدرسة بصورة منتظمة.

اقرأ أيضا: شروط القبول بالشعبة الفرنسية في كلية الحقوق لطلاب الثانوية العامة 2023

وأضاف وزير التعليم: يجب أن نضع في الاعتبار عند تطوير المناهج مسألة الكم والكيف، وتمييز الطالب بين الخيال والحقيقة، مع العلم أن المناهج الدراسية الأساسية ستضم جميع القضايا المختلفة، ويجب أن يكون المعلم متقبل هذا التطوير في المناهج فلا ينجح التطوير دون المعلم.

وأوضح أنه سيتم الإعلان الخطة الاستراتيجية للتعليم يوم الأحد الموافق 13 أغسطس من الشهر الجاري.

موضوعات متعلقة