الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:31 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يبحث التعاون مع شركة «سانوفي» في مجال اكتشاف وعلاج الأمراض الوراثية والنادرة

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، مع ممثلي شركة «سانوفي للرعاية الصحية»، لبحث التعاون في مجال اكتشاف وعلاج الأمراض الوراثية والنادرة.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة فرص التعاون بين الوزارة وشركة «سانوفي» لدعم المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأمراض الوراثية، وذلك من خلال إطلاق مشروع توعوي عن الأمراض الوراثية، وتأثير زواج الأقارب على احتمالية إصابة المواليد بأمراض وراثية.

وأشار «عبدالغفار»، إلى أن الوزير تابع التجهيزات الجارية بالمراكز التخصصية لحقن الأطفال المصابين بالتنسج المخاطي MPS1، وهو أحد الأمراض النادرة، إذ يضم المشروع 5 مراكز بمدن (الإسكندرية، المنصورة، طنطا، الزقازيق، أسيوط).

وأكد «عبد الغفار»، أن في حرص التعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، مضيفا أن الاجتماع ناقش التعاون للتوسع في مجال الأبحاث الإكلينيكية التي تهدف إلى تطوير العقاقير المبتكرة في الرعاية الصحية، وذلك ضمن جهود الوزارة للنهوض بمنظومة بالبحث للعلمي.

واستكمل «عبدالغفار»، أن تبحث في إمكانية التعاون مع المركز المصري للتحكم في الأمراض والسيطر عليها CDC وذلك في مجال توطين التحاليل الطبية التشخيصية الخاصة بالأمراض الوراثية والنادرة.

وشارك الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لمشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة، والدكتور أحمد رؤوف رئيس مجلس إدارة شركة «سانوفي» مصر والسودان، والدكتور أحمد حجازي مدير عام «سانوفي» للرعاية المتخصصة مصر والسودان، وعدد من ممثلي الشركة.

اقرأ أيضا:«سيبوا الراجل ميت في حاله».. ابنة طلعت زكريا تحرر محضرا ضد حسابات إلكترونية