الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:27 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا: مفاوضات جدة كانت مثمرة

محمد بن سلمان والرئيس الأوكراني
محمد بن سلمان والرئيس الأوكراني

اختتم اليوم الأحد، عدد من مستشاري الأمن القومي، وممثلي أكثر من 40 دولة، مشاوراتهم بشأن الأزمة الأوكرانية، والتي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حسبما أفادت العربية.

وأكد المشاركون، أن المشاورات كانت مثمرة للغاية، ومن شأن الاتفاق عليها التوصل لإنهاء فعال للأزمة الأوكرانية، التي بدأت في الرابع والعشرين من شهر فبراير 2022.

في السياق ذاته قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن إجراء مفاوضات بشأن الأزمة الأوكرانية في جدة، أمر جيد، مشددة أن الاتفاق ولو على نقاط بسيطة لإنهاء الصراع يجلب الأمل للشعب الأوكراني الذي بات أغلبه خارج بلاده، وفق وفق وكالة الأنباء الألمانية.

فيما قاق أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني، والذي حضر إلى جدة للمشاركة في المفاوضات، أن المشاركين أجروا مشاورات مثمرة وجيدة للغاية تتعلق بالمبادئ الأساسية التي ينبغي أن يُبنى عليها سلام عادل ودائم، مبينا أن ممثل كل دولة عبر عن رأيه بكامل الحرية.

يذكر أن استضافة جدة لهذه المشاورات، تأتي في إطار المبادرات التي يبذلها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، عبر التواصل إلى حلول مناسبة للجانبين الروسي والأوكراني.

اقرأ ايضا| مسئولون روس: أوكرانيا قصفت جامعة دونيتسك بقذائف عنقودية