الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صواريخ «سكالب» الفرنسية تصل أوكرانيا لاستخدامها في الحرب

الرئيس الأوكراني خلال التوقيع
الرئيس الأوكراني خلال التوقيع

تسلمت القوات الأوكرانية، اليوم الأحد، صواريخ "جو - أرض" بعيدة المدى من طراز "سكالب" فرنسية الصنع، بحسب ما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

واحتفلت أوكرانيا، اليوم، بيوم القوات الجوية، حيث أجري زيلينسكي جولة تفقد خلالها أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" و"IRIS-T"، كما اطلع على عدد من طائرات ميغ 29، وإحدى الطائرات الهجومية من طراز "سو-25"، حسبما أفادت "العين الإخبارية".

ووقع الرئيس الأوكراني خلال حفل توزيع الجوائز للأفراد العسكريين، على أحد صواريخ "سكالب" الفرنسية، مشيرا إلى أن الحرب مستمرة لحين استعادة كافة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا.

يذكر أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، كان قد أكد في تصريحات على هامش حضوره قمة "الناتو" في فيلنيوس في 11 يوليو الماضي، عزمه نقل صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

وقال وزير الجيش الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، أن أوكرانيا تسلمت عددًا من الصواريخ بالفعل، وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد شحن صواريخ أخرى، رافضا الكشف عن عددها.

وذكرت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" أن فرنسا من المقرر أن ترسل لأوكرانيا 50 صاروخا من طراز "سكالب"، التي سيتم تعديلها لتستخدم في الطائرات السوفيتية.

اقرأ أيضا| مصرع شخصين وإنقاذ 57 من حطام سفن مهاجرين على سواحل إيطاليا