الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة: الأزهر الشريف قلعة الدفاع الأولى عن الإسلام

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، حفلا لتكريم الفائزين بمسابقة «ثقافة بلادي»، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالتعاون بين قطاعات الأزهر الشريف، ووزارة الثقافة - ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومي لثقافة الطفل-، ووزارة السياحة والآثار.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة، حيث قالت في كلمتها بالاحتفالية إن الأزهر الشريف قلعة الدفاع الأولى عن الإسلام بمفهومه الصحيح والمعتدل، والبعيد كل البعد عن التعصب والتشدد، إضافة إلى دوره الكبير في نشر تعاليم الإسلام السمحة.


وأبدت نيفين الكيلاني عن سعادتها الكبيرة، بمشاركة وزارة الثقافة المصرية في هذه المسابقة المهمة من خلال تقديم 60 حقيبة معرفية تتضمن عددًا من الإصدارات الحديثة، مكونة من كتب المجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومي لثقافة الطفل.

ولفت الكيلاني إلى أنه من حسن الطالع أن تأتي هذه الاحتفالية بعد أيام قليلة من توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة وجامعة الأزهر، والذي يأتي تعزيزًا وتدعيمًا لأوجه الشراكة الإستراتيجية المرتبطة بتنفيذ محور بناء الإنسان المصري، وصقله ثقافيًا وتوعويًا، بما يخدم تأصيل مفاهيم الوسطية والتسامح والتعايش السلمي.

اقرأ أيضا عميد «الفنون الشعبية»: الطلاب يصرون على تقديم أداء إبداعي مختلف