الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:06 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تشييع جثمان منحة زيتون.. أشرف زكي وإيهاب فهمي أبرز الحاضرين

أقيمت صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة منحة زيتون في مسجد النور بالعباسية، بعد صلاة الظهر،اليوم، وسط حضور عدد من الفنانين والأصدقاء وعائلتها .

وحرص عدد من الفنانين على حضور الجنازة وأبرزهم: الفنان أشرف زكي وإيهاب فهمي وأيمن عزب .

وودعت عالمنا الفنانة منحة زيتون، والشهيرة بلقب أم فرحات، في فيلم همام في أمستردام، عن عمر ناهز 63 عامًا، وأعلنت الصفحة الشخصية لـ منحة زيتون، موعد ومكان جنازتها، وكتبت الصفحة بموقع فيس بوك: إنا لله وإنا إليه راجعون، ولله ما أعطي ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى ولا نقول إلا ما يرضي الله،.. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله.. بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت الفنانه منحة زيتون.

اقرأ أيضًا: اليوم.. طرح ديو محمد منير ومريام فارس «الساحل الشمالي» عبر يوتيوب

منحة زيتون

ولدت الراحلة منحة زيتون عام 1960، وتخرجت فى جامعة عين شمس قسم آداب فرنسي، واشتهرت بلقب "أم فرحات" وذلك بعد مشاركتها في فيلم "همام في أمستردام" بطولة الفنان محمد هنيدي، والذي تعلق به الجمهور لفترة كبيرة.

كما شاركت منحة زيتون فى العديد من المسلسلات ومن أبرزها : "سرقات صيفية"عام 1988، كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد".

وعلى مستوى الأفلام شاركت في عدد من الأعمال السينمائية وهي "جاءنا البيان التالي، همام في أمستردام، سكوت هنصور، الشوق، مواطن ومخبر وحرامي، بحب السينما، جنة الشياطين".